وحدة البحوث2

 

تعتبر وحدة البحوث و المعلومات بكلية التربية الرياضبة بنين هى مركز الإشعاع العلمي الذى ينشر نور العلم وثقافة الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات بين أبناء الكلية في الداخل, ويجعل كل ذلك متاحاميسورا لجميع أفراد المجتمع المحلي خارج أسوار الكلية فقد تم تطويرها تطويراً شاملاً فى عام 2002 حيث تم ربط الكلية بشبكة الانترنت لوضع أولى الخطوات لجعل الكلية ألكترونية حيث تم نقل مقر الوحدة ليسع خمس قاعات بها 70 جهازاً مرتبطين بشبكة داخلية ومتصلين بخط انترنت تبلغ سرعته 1 ميجا وذلك بخلاف الخط الرئيسى المرتبط بجامعة الاسكندرية .

وكان الهدف الرئيسي من إنشائها خدمة البحث العلمي والتطبيقي في مجالات التربية البدنية والرياضية, والمساهمة في رفع مستوى التربية البدنية والرياضية من خلال استخدام الإمكانات المادية والبشرية.

 

انشــاء الوحــدة

بدأت وحدة البحوث والمعلومات الرياضية نشاطها في 28/7/1992. وكان الهدف الرئيسي من إنشائهاخدمة البحث العلمي والتطبيقي في مجالات التربية البدنية والرياضية, والمساهمة في رفع مستوىالتربية البدنية والرياضية من خلال استخدام الإمكانات المادية والبشرية. وترجم هذا الهدف إلى عدد منالأهداف الفرعية كان من أهمها:

-إنشاء وإدارة قواعد البيانات العلمية والإدارية والفنية على الحاسب الآلي في مجالات التربية البدنية والرياضية وتشغيلها وتقديم المعلومات للأفراد والهيئات داخل مصر وخارجها.

-معاونة طلاب الدراسات العليا وأعضاء هيئة التدريس في حل المشكلات العلمية والتطبيقية باستخدامالحاسب الآلي بما في ذلك إجراء المعالجات الإحصائية والكتابة والطباعة وعقد الدورات وتصنيع وسائلالقياس وغيرها من الخدمات التي يمكن تقديمها للباحثين.

-تقديم الاستشارات الفنية في مجالات التربية البدنية والرياضية والتنظيم والإدارة وتقديم المعاونة الفنيةوالإدارية للهيئات العاملة في المجال داخل مصر وخارجهاو مع التطور الكبير الذي شهدته الكلية في مطلع الألفية الثالثة , حققت الوحدة قفزة هائلة إلى الأمام لتصبح مركز إشعاع علمي ينشر نور العلم وثقافة الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات بين أبناء الكلية في الداخل, ويجعل كل ذلك متاحا ميسورا لجميع أفراد المجتمع المحلي خارج أسوار الكلية فتم تطويرهاتطويراً شاملاً فى2002 حيث تم ربط الكلية بشبكة الانترنت لوضع أولى الخطوات لجعل الكلية الكترونيةحيث تم نقل مقر الوحدة ليسع خمس قاعات بها 70 جهازاً مرتبطين بشبكة داخلية ومتصلين بخط انترنتتبلغ سرعته 1 ميجا وذلك بخلاف الخط الرئيسى المرتبط بجامعة الاسكندرية.

 

وقد قامت عملية تطوير وتحديث وحدة البحوث والمعلومات الرياضية على أربع ركائز هي:

-توفير خدمات الحاسب الآلي في مجتمع الكلية والمجتمع المحلي المحيط.

-توفير خدمات الإنترنت في مجتمع الكلية والمجتمع المحلي المحيط.

-توفير فرص التدريب على تكنولوجيا المعلومات بالاتفاق مع بيوت الخبرة العالمية العاملة  في هذا المجال.

-تعليم اللغات باعتباره نشاطا مساندا للعملية التعليمية لأبناء الكلية,  وكذلك لأبناء المجتمع المحلي

المحيط في ظل تزايد إقبال المواطن العادي على تعلم اللغات لأهميتها في الوصول إلى فرص العمل

المتميزة .

 

إمكــانات الوحــدة :

-عدد (5) قاعات مجهزة بأحدث أجهزة الحاسب الآلي ومكيفة وتحتوى علي 70 جهاز كمبيوتر .

-جهاز إداري وتسويقي لإدارة شئون الوحدة .

-عدد 55 محاضر في مختلف تخصصات الحاسب الآلي .

 

ممــيزات التدريب :

-جميع المدربين معتمدين سواء في تدريس الحاسب الآلي أو اللغة الإنجليزية .

-جميع المناهج التدريسية معتمدة من قبل الشركات المنتجة للبرمجيات والتي تمنح فقط لمراكز التدريبالمعتمدة .

-إستخدام أحدث الوسائل السمعية والبصرية في التدريس .

جهاز لكل متدرب .

-قاعات مكيفة .

 

للاتصال و الاستفسار يرجى التواصل معنا عن طريق قنوات الاتصال ادناه

تليفون : 5621129 / 03

محمول : 01114107860

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.