كلية التربية الرياضة ابوقير
قسم اللياقه البدنيه والجمباز والعروض الرياضيه
رئيس القسم
أعضاء هيئة التدريس
أخر اخبار القسم
أن يكون قسم اللياقه البدنيه والجمباز والعروض الرياضيه بكلية التربية الرياضية للبنين بجامعة الأسكندرية كيانا لتخريج متحصصين فى التمرينات والعروض الرياضية والجمباز يتميز بالتطوير الذاتى المستمر لتحقيق الريادة والقمة المحلية والأقليمية وان يكون من القمم العالمية بما يخدم التنمية الشاملة للكلية والجامعة والمجتمع.
يلتزم قسم اللياقه البدنيه والجمباز والعروض الرياضيه بكلية التربية الرياضية للبنين بجامعة الاسكندرية بتخريج متخصصين قادرين على تلبية احتياجات سوق العمل المحلى والإقليمى بمستوى تنافسى متميز وتخريج باحثين قادرين على تطوير المهنة بمستوى بحثى عالمى منافس وتقديم خدمات متجمعة وبيئة متميزة من خلال التطوير المستمر للبرامج التعليمية وأدوات البحث العلمى وفقاً للمعايير الأكاديمية القومية القياسية
الاهداف العامة :-
1. تفعيل الجودة بقسم اللياقه البدنيه والجمباز والعروض الرياضيه على جميع المستويات (عضو هيئة تدريس – طالب – امكانيات – ادارة) .
2. تحديد احتياجات القسم التى تساعد على تطبيق نظام ضمان الجودة ليتوافق مع المتطلبات القومية والعالمية .
3. الارتقاء بمستوى الطالب فى ظل أدارة نظام الجودة .
4. تطوير المناهج والمحتوى العلمى .
5. تحديث النظام العام للدراسة بداخل القسم .
6. العمل على وضع خطه بحثية بداخل القسم .
7. خدمة البيئة من خلال أنشاء مراكز لمدارس الجمباز .
8. الأستخدام الأمثل لقدرات عضو هيئة التدريس لأقصى ما تسمح به قدراته .
9. التأكيد على الروابط الأجتماعية وبث روح التعاون بين أفراد قسم تدريب التمرينات و الجمباز .
الأهداف المحدده :
1. أنشاء لجنه مصغره لضمان الجودة تابعة لمركز ضمان الجوده بالكلية .
2. أعداد طالب متميز على المستوى العالمى فى اللياقه البدنيه والجمباز والعروض الرياضيه .
3. أن يكون مستوى التأهيل العلمى لعضو هيئة التدريس ينافس المستوى العالمى لأقسام تدريب التمرينات و الجمباز بالجامعات خارج مصر .
4. الأنتماء لقسم تدريب التمرينات و الجمباز و للكلية و للجامعة و بالتالى لمصر عند كل من الأستاذ و الطالب و إيجاد روابـط ديناميكية مع الآخرين .
5. إيجاد روابط بين الطالب بالقسم وسوق العمل خارج الكلية مثل التدريب بمدارس الجمباز بالأنديه و العمل بالتحكيم .
6. التدرج المستمر فى التطوير بدايه من الصف الأول بالكلية مبتدئين بالأساسيات .
7. تنمية قدرات المعيدين و المدرسين المساعدين من خلال دورات تدريبية خاصة بالقسم .
8. وضع أستراتيجية خاصة بالقسم يمكن تطبيقها ذات مرونه معينه خلال فتره زمنيه محدده .
9. العمل دائما على أختيار طالب متميز مبتدئين بالكلية ثم القسم و البعد عن المجالات أثناء التقييم .
10. التأكيد دائما على العمل الجاد و التأكد من وصل المعلومه وعدم الأعتماد على المعيدين و المدرسين المساعدين فى التدريس .
11. تطبيق مبدأ المسائله و تقييم الأداء لعضو هيئة التدريس داخل القسم .
12. التأكيد دائما على الجوده فى الأداء فى كافة الأتجاهات الخاصة بالطالب عمليا و نظريا .
13. التأكيد على جوده الإمكانيات وكفاءتها وكذا مكان العمل و المكان المكتبى لعضو هيئة التدريس .
14. التأكيد على أختيار معيد متميز و ليس لأعتبارات آخرى .
15. النقد و النقد الذاتى بشفافية ووضوح .