كلية التربية الرياضة ابوقير
الدراسات العليا
أخر اخبار القسم
جدول مرحله الدبلوم فصل الخريف 2023 للعام الجامعي 2023 /2024 https://drive.google.com/.../1vl4ZgaImK2Zo6kF5480.../view... جدول مرحله الماجستير فصل الخريف 2023 للعام الجامعي 2023/ 2024 https://drive.google.com/.../1BKX7qrtgDwgWWUHzJSn.../view... جدول مرحله الدكتوراه فصل الخريف 2023 للعام الجامعي
مرحلة الدكتوراه
-مواعيد فتح التقديم
-فصل الخريف (التقديم شهر 7) – فصل الربيع (التقديم شهر 12)
-القواعد المنظمة لقبول والقيد بالكلية أو ( شروط التسجيل بالكلية )
1.شهادة اللغة الإنجليزية بالدرجات والهيئات الاتي ذكرها :
450 درجة TOEFL T PBT OR TOEFL ITPH | المراكز المعتمدة من الجامعة |
---|---|
5 درجات IELTS | المراكز المعتمدة من الجامعة |
45 درجة TOEFL IBT | المراكز المعتمدة من الجامعة |
اجتياز امتحان AUEPT بنسبة لا تقل عن 60% | من مركز اللغة الإنجليزية التابع لجامعه الإسكندرية ( بسموحة ) مركز اللغة الإنجليزية داخل كلية آداب جامعة الإسكندرية |
2.إن يكون حاصل على شهادة البكالوريوس في التربية الرياضية وشهادة الماجيستير في التربية الرياضية معتمد من المجلس الأعلى للجامعات
3.أصل شهادة الميلاد.
4.اصل بيان تقديرات مقررات مرحلة الماجيستير
5.عدد 6 صور شخصية
6.صورة بطاقة شخصية
7.رسوم التقديم
-الية تسجيل المقررات الدراسية
-قيام الدارس بتسجيل عدد 18ساعة بحد اقصى لفصلي الخريف والربيع وبحد اقصى 9 ساعات لفصل الصيف ثم يتم سداد الساعات الدراسية والمصاريف الإدارية السنوية
-على أن تكون فترة الدراسة لمدة 15 أسبوع لفصلي الربيع والخريف بما يتضمن أيام الامتحانات وعدد 8 أسابيع لفصل الصيف متضمن أيام الامتحانات
-الحذف والإضافة للمقررات الدراسية: الأسبوع الأول والثاني من بدء الدراسة لفصلي الربيع والخريف والأسبوع الأول لفصل الصيف
-الية تسجيل خطة البحث ( موضوع الرسالة )
يقوم الباحث بتسجيل الخطة البحثية بعد اجتياز عدد 20 ساعة دراسية شرط اجتياز المقررات الدراسية الإجبارية العامة
ملاحظة : يقوم الطالب بعرض الخطة البحثية للدارس بعد اعتمادها من مجلس القسم العلمي وعرضها على لجنة أخلاقيات البحث العلمي لاعتمادها وبعد اعتمادها من لجنة أخلاقيات البحث العلمي تسلم الى قسم الدراسات العليا لعرضها على لجنة الدراسات العليا ثم مجلس الكلية .
-الية تسهيل المهمة
-الية أداء امتحان التأهيلي الدكتوراه
يقوم القسم العلمي بتشكيل لجنة امتحان تأهيلي بعد انتهاء الدارس من جميع المقررات علي ان يكون المشرف الرئيسي بلجنة الامتحان التأهيلي
-الية تشكيل لجنة الحكم والمناقشة
تبدء إجراءات تشكيل لجنة الحكم والمناقشة بعد اجتياز الطالب عدد 50ساعة دراسية بنجاح واجتياز شهادة أساسيات التحول الرقمي وهي عبارة سبع دورات خمس دورات إجبارية واثنان اختيارية من مركز إعداد قادة هيئة التدريس بكلية التمريض حساب CGPA بعد مرور عاما وعامان من تاريخ القيد يتقدم الباحث بالتشكيل لجنة الحكم والمناقشة بموافقة كل من السادة المشرفين والقسم العلمي ويعرض الموضوع على لجنتي الدراسات العليا ومجلس الكلية ثم موافقة الجامعة
-الية اعتماد الرسالة ومنح الدرجة العلمية
-بعد مناقشة الباحث الرسالة العلمية يتوجه الباحث لمطبعة الجامعة مع استيفاء الاتي :
البيان | ملاحظات |
---|---|
تقرير فردى | خارج الرسالة |
تقرير جماعى | خارج الرسالة |
قرار علنى | داخل الرسالة |
مذكرة المنح | خارج الرسالة |
أستمارة حصر | خارج الرسالة |
نموذج لجنة الاشراف ( عربي- انجليزى ) | داخل الرسالة |
نموذج لجنة الحكم و المناقشة ( عربي- انجليزى ) قرار لجنة الحكم والمناقشة | داخل الرسالة |
ملحوظة : جميع التعاملات المالية عن طريق الفيزا كارت
450 درجة TOEFL T PBT OR TOEFL ITPH | المراكز المعتمدة من الجامعة |
---|---|
5 درجات IELTS | المراكز المعتمدة من الجامعة |
45 درجة TOEFL IBT | المراكز المعتمدة من الجامعة |
اجتياز امتحان AUEPT بنسبة لا تقل عن 60% | من مركز اللغة الإنجليزية التابع لجامعه الإسكندرية ( بسموحة ) مركز اللغة الإنجليزية داخل كلية آداب جامعة الإسكندرية |
مرحلة الماجستير
التقديم طوال العام ( وفى حالة استيفاء جميع الأوراق يتم التسجيل في الفصل التالي )
مع العلم عند بدء الدراسة تكون إما في فصل الخريف أو فصل الربيع .
-القواعد المنظمة لقبول والقيد بالكلية أو ( شروط التسجيل بالكلية )
1.شهادة اللغة الإنجليزية بالدرجات والهيئات الاتي ذكرها :
450 درجة TOEFL T PBT OR TOEFL ITPH | المراكز المعتمدة من الجامعة |
---|---|
5 درجات IELTS | المراكز المعتمدة من الجامعة |
45 درجة TOEFL IBT | المراكز المعتمدة من الجامعة |
اجتياز امتحان AUEPT بنسبة لا تقل عن 60% | من مركز اللغة الإنجليزية التابع لجامعه الإسكندرية ( بسموحة ) مركز اللغة الإنجليزية داخل كلية آداب جامعة الإسكندرية |
2.أن يكون حاصل على شهادة البكالوريوس في التربية الرياضية معتمد من المجلس الأعلى للجامعات بتقدير عام جيد على الأقل ( التقدير الأقل من جيد وجب علية اجتياز دبلومة بتقدير جيد على الأقل )
3.أصل شهادة الميلاد.
4.أصل بيان تقديرات أربع سنوات.
5.عدد 6 صور شخصية
6.صورة بطاقة شخصية
7.سداد رسوم لفتح الملف
-الية تسجيل المقررات الدراسية
يتم فتح تسجيل المواد الأسبوع الأول من شهر سبتمبر بالنسبة لفصل الخريف
ويتم فتح تسجيل المواد الأسبوع الثالث من شهر يناير لفصل الربيع
ويتم فتح تسجيل المواد الأسبوع الأخير من شهر يونيو
قيام الدارس بتسجيل عدد 18ساعة بحد اقصى لفصلي الخريف والربيع وبحد اقصى 9 ساعات لفصل الصيف ثم يتم سداد الساعات الدراسية والمصاريف الإدارية السنوية
على أن تكون فترة الدراسة لمدة 15 أسبوع لفصلي الربيع والخريف بما يتضمن أيام الامتحانات وعدد 8 أسابيع لفصل الصيف
الحذف والإضافة للمقررات الدراسية: الأسبوع الأول والثاني من بدء الدراسة لفصلي الربيع والخريف والأسبوع الأول لفصل الصيف
-الية تسجيل خطة البحث (موضوع الرسالة)
يقوم الباحث بتسجيل الخطة البحثية بعد اجتياز عدد 20 ساعة دراسية شرط اجتياز المقررات الدراسية الإجبارية العامة
ملاحظة : يقوم الطالب بعرض الخطة البحثية للدارس بعد اعتمادها من مجلس القسم العلمي وعرضها على لجنة أخلاقيات البحث العلمي لاعتمادها وبعد اعتمادها من لجنة أخلاقيات البحث العلمي تسلم الى قسم الدراسات العليا لعرضها على لجنة الدراسات العليا ثم مجلس الكلية .
-الية تسهيل المهمة
-آلية تشكيل لجنة الحكم والمناقشة
تبدء إجراءات تشكيل لجنة الحكم والمناقشة بعد اجتياز الطالب عدد 42 ساعة دراسية بنجاح واجتياز شهادة أساسيات التحول الرقمي وهي عبارة عن سبع دورات خمس دورات إجبارية واثنان اختيارية من مركز إعداد قادة هيئة التدريس بكلية التمريض حساب CGPA بعد مرور ثمانية اشهر على الخطة البحثية وعامان من تاريخ القيد يتقدم الباحث بالتشكيل لجنة الحكم والمناقشة بموافقة كل من السادة المشرفين والقسم العلمي ويعرض الموضوع على لجنتي الدراسات العليا ومجلس الكلية ثم موافقة الجامعة
-الية اعتماد الرسالة ومنح الدرجة العلمية
بعد مناقشة الباحث الرسالة العلمية يتوجه الباحث لمطبعة الجامعة مع استيفاء الاتي :
البيان | ملاحظات |
---|---|
تقرير فردى | خارج الرسالة |
تقرير جماعى | خارج الرسالة |
قرار علنى | داخل الرسالة |
مذكرة المنح | خارج الرسالة |
خارج الرسالة | |
نموذج لجنة الاشراف ( عربي- انجليزى ) | داخل الرسالة |
نموذج لجنة الحكم و المناقشة ( عربي- انجليزى ) قرار لجنة الحكم والمناقشة | داخل الرسالة |
ملحوظة : جميع التعاملات المالية عن طريق الفيزا كارت
450 درجة TOEFL T PBT OR TOEFL ITPH | المراكز المعتمدة من الجامعة |
---|---|
5 درجات IELTS | المراكز المعتمدة من الجامعة |
45 درجة TOEFL IBT | المراكز المعتمدة من الجامعة |
اجتياز امتحان AUEPT بنسبة لا تقل عن 60% | من مركز اللغة الإنجليزية التابع لجامعه الإسكندرية ( بسموحة ) مركز اللغة الإنجليزية داخل كلية آداب جامعة الإسكندرية |
مرحلة الدبلوم
التقديم طوال العام ( وفى حالة استيفاء جميع الأوراق يتم التسجيل في الفصل التالي )
مع العلم عند بدء الدراسة تكون إما في فصل الخريف أو فصل الربيع .
-القواعد المنظمة لقبول والقيد بالكلية أو ( شروط التسجيل بالكلية )
1.شهادة اللغة الإنجليزية بالدرجات والهيئات الاتي ذكرها :
450 درجة TOEFL T PBT OR TOEFL ITPH | المراكز المعتمدة من الجامعة |
---|---|
5 درجات IELTS | المراكز المعتمدة من الجامعة |
45 درجة TOEFL IBT | المراكز المعتمدة من الجامعة |
اجتياز امتحان AUEPT بنسبة لا تقل عن 60% | من مركز اللغة الإنجليزية التابع لجامعه الإسكندرية ( بسموحة ) مركز اللغة الإنجليزية داخل كلية آداب جامعة الإسكندرية |
2.أن يكون حاصل على شهادة البكالوريوس أو ليسانس معتمد من المجلس الأعلى للجامعات
3.أصل شهادة الميلاد.
4.أصل بيان تقديرات أربع سنوات.
5.عدد 6 صور شخصية
6.صورة بطاقة شخصية
7.سداد رسوم لفتح الملف
-الية تسجيل المقررات الدراسية
يتم فتح تسجيل المواد الأسبوع الأول من شهر سبتمبر بالنسبة لفصل الخريف
ويتم فتح تسجيل المواد الأسبوع الثالث من شهر يناير لفصل الربيع
ويتم فتح تسجيل المواد الأسبوع الأخير من شهر يونيو
قيام الدارس بتسجيل عدد 18ساعة بحد اقصى لفصلي الخريف والربيع وبحد اقصى 9 ساعات لفصل الصيف ثم يتم سداد الساعات الدراسية والمصاريف الإدارية السنوية
على أن تكون فترة الدراسة لمدة 15 أسبوع لفصلي الربيع والخريف بما يتضمن أيام الامتحانات وعدد 8 أسابيع لفصل الصيف
الحذف والإضافة للمقررات الدراسية : الأسبوع الأول والثاني من بدء الدراسة لفصلي الربيع والخريف والأسبوع الأول لفصل الصيف
-منح الدرجة العلمية
تبدء إجراءات الاعتماد بعد اجتياز الطالب عدد 30 ساعة دراسية بنجاح واجتياز شهادة أساسيات التحول الرقمي وهي عبارة سبع دورات خمس دورات إجبارية واثنان اختيارية من مركز إعداد قادة هيئة التدريس بكلية التمريض
وقبل منح الدرجة يجب الحصول على شهادة ( أساسيات التحول الرقمي ) من مركز إعداد القادة بكلية تمريض جامعة الإسكندرية بسموحة .
حساب CGPA
العرض على لجنة الدراسات العليا ثم العرض على مجلس الكلية ثم مجلس الجامعة لمنح درجة الدبلوم في التربية الرياضية
ملحوظة : جميع التعاملات المالية عن طريق الفيزا كارت
الاسئلة الشائعة من قبل طلاب الدراسات العليا بالكلية
الاجابة / التقديم طوال العام عند استكمال الطالب جميع الاوراق يتوجة الطالب للكلية للالتحاق بالفصل الدراسى التالى
الاجابة / ملئ نموذج الالتحاق المرفق
الاوراق المطلوبة لمرحلة الدبلوم
1- أصل شهادة البكالوريوس
2- اصل السجل الدراسى
3- اصل شهادة الميلاد
4- صورة الرقم القومى للطالب
5- صورة شخصية مقاس 4*6
6- فتح ملف 310 جنيها مصريا
الاوراق المطلوبة لمرحلة الماجستير
1-أصل شهادة البكالوريوس بتقدير عام جيد على الاقل
2- اصل السجل الدراسى
3- اصل شهادة الميلاد
4- صورة الرقم القومى للطالب
5- صورة شخصية مقاس 4*6
6- فتح ملف 310 جنيها مصري
7- على الطالب اجتياز مستوى اللغة الانجليزية وفقا للقررات المنظمة الصادرة من مجلس الجامعة
الاوراق المطلوبة لمرحلة الدكتوراه
1-أصل شهادة البكالوريوس بتقدير عام جيد على الاقل
2-اصل السجل الدراسى
3-شهادة الماجستير
4- اصل السجل الدراسى لمرحلة الماجستير
5-صورةالرقم القومى للطالب
6- صور شخصية 4*6
7- فتح ملف 310 جنيها مصري
8-على الطالب اجتياز مستوى اللغة الانجليزية وفقا للقررات المنظمة الصادرة من مجلس الجامعة مالم يجتازة الطالب أثناء دراسة الماجستير
الاجابة / جميع الاقسام متاحة وجميع التخصصات متاحة لمعرفة الاقسام و التخصصات الدخول على موقع الكلية
الاجابة / يحق الالتحاق بالكلية وحصولة على دبلومة تخصصية فقط
الاجابة / يحق لك الالتحاق بمرحلة الماجستير شرط الحصول على دبلومة تخصصية وعددها 24 ساعة دراسية او قسم العلوم الحيوية والصحية الرياضية اجتياز عدد 20 او 24 ساعة لكمقررات تكميلية
الاجابة / الدخول على موقع الكلية لمعرفة بدء ونهاية التسجيل
الاجابة / الاسبوع الاول والثانى لفصلى الخريف والربيع والاسبوع الاول لفصل الصيف
المرحلة | قيمة الساعات الدراسية | مصاريف ادراية |
---|---|---|
مرحلة الدبلوم | 300 جنيه مصري | 1650 جنيه مصري |
مرحلة الماجستير | 300 جنيه مصري | 1900 جنيه مصري |
مرحلة الدكتوراه | 300 جنيه مصري | 2400 جنيه مصري |
يضاف رسوم ادارية 3% على المبلغ الاجمالى
الباحث المؤمن علية يخصم 400 جنيه لقيمة مصاريف رسوم التأمين الصحى شرط احضار خطاب معتمد من جهة عمله او هيئة التامينات والمعاشات مع العلم بأن المصروفات الدراسية قابله للتغيير وفقا لقرار مجلس الجامعة
الاجابة / اجتياز الطالب 50% (10) ساعات فى مرحلة الماجستيرللطالب المستجد من فصل الخريف 2023 اما الطلاب المقيدين قبل خريف 2023 اجتياز 20 ساعة دراسية شرط اجتياز الاجبارى العام من المقررات الدراسية لكلت الحالتين وسداد مصروفات تسجيل خطة البحث لمرحلتى الماجستير والدكتوراه
الاجابة / علية التوجة لقسم الدراسات العليا للتأكد من اجتياز جميع المقرر الدراسية بنجاح وحصولك على شهادة التحول الرقمى وعرض الموضوع على لجنتى مجلس الدراسات العليا والكلية
الاجابة / لمعرفة المرشد الاكاديمى من القسم العلمى او الدراسات العليا
الاجابة / معرفة هيئة الاشراف على البحث من القسم العلمى او الدراسات العليا
الاجابة / الامتحان التأهيلى يتم بعد اجتياز جميع المقررات بنجاح وتسجيل الخطة البحثية
الاجابة / لابد من معرفة تاريخ القيد الخاص به اما عن طريق الباحث او الاستعانة بمسئول المرحلة
الاجابة / التوجة لقسم الدراسات العليا لمعرفة موقف الدارس للمقررا ت تشكيل المناقشة
الاجابة / ارسال الرسالة نسخة + اسطوانة للوحدة الحاسب الالى لاستخراج خطاب الاحصاء احضار خطاب فحص الرسالة العلمية موقعة من المشرف الرئيسى واعتمادها من وكيل الكلية والذهاب للمكتبة الرقمية لاحضار خطاب فحص النزاهة شرط الحجز ( الحجز يوميا عدا الجمعة والسبت الواحدة ظهرا) خمس نسخ رسائل علمية موقعة من السادة المشرفين صالحة للمناقشة احضار جميع المطلوب لقسم الدراسات العليا للفحص ثم ارسال خطاب للقسم العلمى لعمل الموافقة على تشكيل لجنة الحكم والمناقشة
الاجابة / • (16) قرار موقع من لجنة المناقشة والحكم (ويمنع كتابة جملة طباعتها على نفقة الدولة وتداولها بين الجامعات)
• ورقة التعديلات التى تفيد أنتهاء الدارس من التعديلات المطلوبة
• أستمارة الماليات موقعة من أعضاء لجنة المناقشة والحكم
• عدد (5) نسخ للرسالة مجلدة وتبدء بأصل قرار موقع من عميد الكلية ومختوم ومطبوعة بمطابع الجامعة
• عدد(1) نسخ من التقرير الجماعى والفردى موقعة من لجنة المناقشة والحكم
• أستمارة تفيد أستلام هيئة الاشراف نسخة من الرسالة مجلدة فى صورتها النهائية
• عدد(9)نسخة من الملخص والمستخلص باللغة العربية والانجليزية الملخص فى حدود 3 ورقات والمستخلص فى حدود 200 كلمة
• عدد (2) استمارة حصر يتم سحبها من قسم الدراسات العليا والبحوث
• عدد(1)رزمة وورق 80 جرام(للأنتهاء من تصوير أوراق الأعتماد وأرسالها الجامعة الخاصة بالطالب)
• 2 دوسية (ظرف بلاستيك) لحفظ الاوراق عند ارسالها للجامعة
• عدد(5) cdخاصة بالرسالة فى صورتها النهائية pdf
- صورة شخصية خلفيتها بيضاء
- دفع رسوم قدرها 130 جنيه
- ملئ الاستمارة المرفقة